أول سيّارة إنتاجية ناجحة من (آستون مارتن) بعد الحرب كانت طراز (دي بي 2).
اعتمدت السيارة على مبادئ هندسية من (آستون مارتن) و (لاغوندا) بعد أن
اشترى (ديفيد براون) كلا الشركتين عام 1947. فأصبحت السيّارة أوّل سيّارة
ناجحة من (ديفيد براون آستون مارتن) وشكّلت مثالاً يحتذى لكثير من السيّارات
المميزة التي تلتها .
بما تحتويه السيارة من ميّزات ومواصفات نادرة ، يمكن القول أن (آستون مارتن)
تعتبر أفضل سيّارة بريطانية رياضية في عام 1950. كانت السيارة تتمتع بهيكل
أنبوبيّ و هيكل خارجيّ مميّز لشخصين من تصميم (فرانك فريلي).
الإصدارات المخصّصة للإنتاج كانت شديدة الشبه بسيارات السباق التي كانت
تتمتّع بمحرّك (لاغوندا) حديديّ مستقيم سداسيّ الاسطوانات بسعة 2.6 لتر
بنظام التبريد المائيّ، ويولّد قوة 105 حصان عند سرعة 5,000 دورة في الدقيقة
مع ناقل تروس يدوي بأربعة سرعات من نوع (ديفيد براون) ينطلق بالسيارة من
صفر إلى 60 ميل/س في 11 ثانية ليصل إلى سرعة قصوى تبلغ 110 ميل/س.